[font:bc8c=Tahoma][b][color:bc8c=white][size=24][font:bc8c=Tahoma][b]هناك أربعة إحتياجات للمراهق[/b][/font] [/color]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]1-[/b] إحتياج المراهق للتقدير و ذلك بتعزيز الإجابيات و تركيز الإنجازات.[/color][/font]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]2-[/b] الحب و الإنتماء من خلال إبداء المشاعر الإيجابية من خلال الألفاظ و السلوكيات و الهدايا .[/color][/font]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]3[/b]- الحرية من خلال إعطاء فرصة للحوار و الأمر يعرض عليه ولايفرض و الخطاء مقبول و ليس خطيئةو يحاسب على الخطاء و لكن يظل نحب الشخص لذاته .[/color][/font]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]4[/b]- الترويح و الترفية و مشاركته في ذلك و تخفيف ضغوط الحياه عليه.[/color][/font]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white] [b]كيف تتعاملى مع العناد و اللأمبالاة المراهقين[/b][/color][/font]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]أولا[/b]ً العلم و المعرفة من خلال تثقيف النفس حضور الدورات و القراءة و سؤال المختصين لمعرفة خصائص المراهقة النفسية و الصحية أو المرضية .[/color][/font]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]ثانيا ً[/b] طرح البدائل وتعليمها . [/color][/font]
[color:bc8c=white][b][font:bc8c=Tahoma]ثالثا[/font][/b][font:bc8c=Tahoma]ً الصداقة و مد جسور المودة بيننا و بين أبنائنا و التحدث معهم .[/font][/color]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]رابعا[/b] ً قبول العذر و حسن الظن . [/color][/font]
[font:bc8c=Tahoma][color:bc8c=white][b]خامساً [/b] تحميلهم المسؤولية و لن يحسوا بالمسؤولية إذا لم يحسوا بالألم والألم ينتج من خلال قرار والقرار ناتج عن حوار ، و القرار قد يكون صائب و قد يكون خاطىء و الألم يأتي من الخطأ و لن يتعلم المسؤولية إلا من الصواب و الخطأ .[/color][/font]
[table:bc8c dir=rtl width="98%" border=0][tr][td:bc8c bgColor=#fc5353 height=5][/td][/tr][/table]
[color:bc8c=white][/size][/color][/b][/font]